فوائد الرمان الصحية

بواسطة التلميذ(ة):
فوائد الرمان الصحية

١ مقدمة

الرمان فاكهة مصدرها بلاد الفرس، واستخدمت منذ القدم في أغراض مختلفة، نظراً لما تحتويه من عناصر غذائية هامة أكسبتها فوائد عديدة وهامة للصحة، فلنتعرف عليها فيما يلي. تبدأ فوائد الرمان من بذوره حيث يمكن استخدام بذور الرمان واضافتها للعديد من الأطباق والسلطات أو استخدامها كعصير خفيف أو مركز والذي يتم استخدامه في العديد من أطباق حوض البحر المتوسط. ولطالما تم استخدام قشرها قديما في دباغة الجلود والحرير باللون الأسود.

٢ فوائد الرمان:

يعتبر الرمان من أكثر الفواكه غنى بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ولهذا فإن تناوله أو شرب عصير الرمان الطبيعي له العديد من الفوائد منها:/

٣ فوائد قشر الرمان:

أما بالنسبة لقشرة الرمان، فلها أيضاً العديد من الفوائد كما أفادت الدراسات العلمية المختلفة، والتي تتركز في:/ إيقاف النزيف الخارجي. الوقاية من الالتهابات والعدوى المختلفة. بالامكان غلي قشور الرمان المجففة وشرب المياه بعد تصفيتها لتحصيل العديد من الفوائد التي تشمل:/ الحماية من مشاكل الهضم واضطرابات المعدة. الحماية مشاكل القولون. تعزيز صحة الكلى والكبد. مشروب مثالي للقضاء على الطفيليات.

٤ فوائد زيت الرمان:

قد لا يدرك البعض أهمية تناول زيت الرمان، والذي قد يساعد في:/ تغذية بشرتك ومنحها النضارة والجمال. خفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم. خفض مستوى ضغط الدم. مجابهة مرض السرطان وتدميره.

٥ شراء الرمان وحفظه:

بعض أنواع الرمان يكون بطبعه ذو لون فاتح، الا أنه يفضل شراء الرمان ذا اللون الغامق الكبير والثقيل بالنسبة لحجمه والذي تخلو قشرته الخارجية من أي خدوش أو كدمات أو عفن. يمكن أن يحفظ الرمان عادة في درجة حرارة الغرفة العادية وفي مكان مظلم بعيد عن أشعة الشمس لما يقارب 5 الى 8 أيام، أو يمكن حفظه في الثلاجة ما يقارب الاسبوعين الى الثلاثة أسابيع دون ازالة قشرها. ولكن يفضل استخراج الحبوب من الثمرة وحفظها في وعاء بلاستيكي محكم الاغلاق حيث يمكن حفظها لمدة أسبوعين في الثلاجة، وفي المجمدة (الفريزر) لمدة تزيد عن عشرة شهور.

المراجع التي إعتمد عليها التلميذ(ة)

    ١ www.webteb.com